الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير التنمية المحلية : "المركزي" وافق علي تمويل "مشروعك" من بنكي الأهلي ومصر

المصدر: جريدة الجمهورية 22/4/2015

كتب - أشرف عبداللطيف ودينا حسن وإيناس سمير:

كشف اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية. عن موافقة هشام رامز محافظ البنك المركزي علي مبادرة مشروعك وتمويلها من بنك الأهلي ومصر. موضحا أن المشروع تنموي وتنمية بشرية واقتصادية واجتماعية وليس مشروع لفرص العمل فقط. 

وأضاف لبيب خلال الملتقي الحواري حول المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية المحلية "مشروعك" بجامعة القاهرة. أن لدينا تحدياً كبيراً هو المشكلة السكانية والتي تلتهم أي تنمية تحدث ولا يشعر بها المواطنون بسبب الزيادة المضطردة للسكان. مشيرا إلي أن حل أزمة المشكلة السكانية تبدأ من نجاح مبادرة "مشروعك" والتي تسهم في إحداث تنمية حقيقية. 

وأشار لبيب إلي أن الشباب يحصل علي القرض في أقل من شهر. وأنه لا يوجد سقف محدد لتمويل مشروعات مبادرة "مشروعك". وأن البنوك بها سيولة كبيرة تحت تصرف المشروعات الشبابية. موضحا أنه تم إنشاء ما يسمي بنك الأفكار في كل محافظة لتجميع الأفكار علي مستوي الجمهورية.

 وكشف لبيب. أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قرر إعادة ترسيم الحدود. بهدف إعادة التوزيع الجغرافي للسكان خاصة أن السكان تشغل ثلث مساحة مصر فقط. بالإضافة إلي إعادة توزيع الثروات والموارد بين المحافظات. وأكد أن مبادرة "مشروعك" فرصة كبيرة للشباب. 

أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة. أن الشباب مستقبل مصر الشعب مشددا علي أن الجامعة لم تنفصل يوما عن هموم شعبها وشبابها ولذلك إيمانا منها والإيمان بفكرة "مشروعك" الذي يستهدف مواجهة البطالة بين الشباب.

قال اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا إن المحافظة بدأت المشروع القومي "مشروعك"في 9 مراكز المحافظة. وكل مركز هناك 1200 دراسة جدوي وأضاف زيادة. لدينا 1247 طلباً لمشروع جديد معظمها مشروعات للشباب.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع